ابحث فى يويو مول

الخميس، 21 أبريل 2011

جمال عينيكي

جمال عينيكي  :
تعتبر العين من اكثر اجزاء الوجه حساسية لذا يجب التعامل معها بحرص ورقة كما يجب العناية بها بشكل دائم وازالة الماكياج لاعطائها مساحة للتنفس حتى لاتبدو مرهقة فتؤثر على شكلك تأثيرا سلبيا .

و جمال العينين هو سر جمال المرأة، ولكن توجد الكثير من العوامل التي تتعرض لها العين مما يجعلها  تبدو مرهقة، لذلك فإن العينين تحتاج دائماً إلي عناية مستمرة لكي تصير جذابة ومشرقة.


وللحصول على عيون أكثر جمالاً وإشراقاً إليك مجموعة من الأفكار والنصائح المجربة لجمال عينيكى ، ومنها ما يلي:

•    انثرى قليل من  المياه المعدنية على وجهك وعينيكى  قبل وضع الكريم أو الماكياج فهذا  ينعش الوجه ويغلق المسام المفتوحة.
•    إغسلى عينيكى فى كل صباح باستعمال ماء الورد؛ فهذا يزيل  أثار التعب والإجهاد، لأن ماء الورد يعتبر تونيك طبيعي لإنعاش البشرة والوجه عموما.
•    استخدمى المستحضرات الطبيعية كالكحل لتزيين العينين وابتعدى عن المستحضرات الكيماوية التي تؤذي العينين.
•   قومى بإزالة  مكياج العينين باستخدام مستحضر طبي خاص بالعينين.
•   استخدمى  كريمات مغذية للعينين.
•    يجب أن تحصلى على قسط وافر من النوم المريح بما لا يقل عن 8 ساعات يومياً للمحافظة على جمال عينيكى .
•    تناولى  من 6-8 أكواب من الماء يومياً؛ للحفاظ على رطوبة العينين.
•   إحرصى  على تناول الفاكهة والخضروات الطازجة بشكل يومي لتوفير العناصر الغذائية الطبيعية اللازمة لصحة ونضارة الجسم.
•    تناول الأطعمة الغذائية الصحية التي تحتوي على فيتامين أ((A، وب(B) والحديد والزنك والماغنسيوم، وتتوافر تلك العناصر بكثرة في اللبن، والطماطم، والسبانخ والمكسرات والكبدة.
•    داومى  على ممارسة التمارين الرياضية التي تفيد عضلات الجسم والوجه.
•  قومى بتدليك  العينين باستخدام أصابع السبابة، بدءاً من الزاوية الخارجية تحت العين حتى الوصول إلى عظمة الأنف، ثم تتكرر هذه الخطوة مرة أخرى على الجفن الأعلى للعين حتى الوصول إلى الزاوية الخارجية للعينين.


جمال عينيكى يبدء من المواد الطبيعية :
يحتوى مطبخك على الكثير من الأعشاب والفواكه وغيرها مما تعد مكونات أصيلة في العديد من مستحضرات التجميل النافعة لبشرتك وعينيك وسائر أنحاء البشرة والجسم، وفيما يلي تجدين مستحضرات مطبخية للعناية بعينيك وما حولها : 
- لتخفيف تورم العينين وآثار الإجهاد عليها استخدمي كمادات الشاي؛ فهو أفضل عشب يمكن استخدامه في هذا الأمر، حيث تغمسين قطنة أو إسفنجة في منقوع أو مغلي الشاي ثم تضغطينها برفق على عينيك وهما مغمضتين في اتجاه للخارج.
- الإنتفاخات التي تداهم أسفل بعض العيون أحيانا يمكن استخدام كمادات من الشاي بغمس كرة من القطن فيه والربت برفق على مناطق الانتفاخ.
- لتخفيف التورم حول العينين والهالات حولهما استخدمي شرائح البطاطس النيئة وضعيها فوق العين المغمضة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اشطفي عينيك بالماء البارد.
- شرائح البطاطس تخفف أيضا من حمرة العينين.
- الهالات السوداء يقضي عليها أنصاف الدوائر من التين الطازج بوضعها على العين المغمضة.
-  شرائح الخيار تخفف كثيرا من أثر الإجهاد على العينين كذلك.
- تدليك العين بقطنة مغموسة في الحليب خال الدسم ثم وضعها على العين مدة عشر دقائق يقلل من إجهاد وحمرة العينين ، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ بعدها.  
- فيتامين (أ) من أهم العناصر الطبيعية التي تحافظ على سلامة العين وجمالها، ويتوفر هذا الفيتامين في صفار البيض،و زيت السمك، والزبد، والجبن، والخضروات، والفاكهة الطازجة وخاصة الجزر.
- إذا أصيبت العين بالاحمرار نتيجة الإجهاد أو السهر الطويل، أو دخول جسم غريب للعين، ينصح بغمس العين في ماء بارد، مع تكرار فتح العين وتغميضها عشر مرات، كما يتم غسل العين الأخرى بنفس الطريقة مع تغيير ماء الفنجان، مما يساعد على زوال الاحمرار، وعودة العين إلى رونقها وبهائها.
- احذري تناول الملح والمخللات، فإنها تحتوى على مادة كلوريد الصوديوم، والذي يعمل على اختزان الماء في أنسجة الجسم، ويؤثر بشكل أكبر على الأنسجة الرقيقة الموجودة في الجسم، مما قد يؤدي إلى تشوه جمال العين.
- للتخلص من التجاعيد المحيطة بالعينين التي تظهر خاصة عن تقدم السن، يدهن الجلد المحيط بالعينين بزيت الزيتون، أو بكريم يمط التجاعيد، أو بوضع شرائح البطاطس على تلك المناطق المجعدة، وبذلك يستعيد الجلد مرونته وحيويته وتستعيدى جمال عينيكى .
- عند تعرض العين للإجهاد الشديد، تفقد بريقها، وتبدو متعبة ومجهدة، ولذلك ينصح براحة العين، وإبعادها عن الإجهاد بقدر الإمكان، ولعلاج هذا الإجهاد، يصنع مزيج من 100 جرام من ماء الورد، و100 جرام من منقوع البابونج، وتغمس في هذا المزيج قطعة من القطن النظيف، ثم تمسح العين بها.



هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    معلومات مفيدة جدا
    جزاك الله خيرا

    ردحذف