ابحث فى يويو مول

الخميس، 7 أبريل 2011

كيف تعتنى بالبشرة الدهنية


كيف تعتنى بالبشرة الدهنية 
اذا كنتى من أصحاب البشرة الدهنية ( تعرفى معى على نوع بشرتك ) فلابد أن تتعلمى كيف تعتنى بالبشرة الدهنية حتى تنعمى ببشرة جميلة ومشرقة فجميعنا يعلم أن من أهم مشاكل البشرة الدهنية والتى تزعج المرأة هي اللمعة الزائدة والمسامات المفتوحة التي يمكن ان تمتلئ بالدهون وتتحول الى رؤوس سوداء. والبشرة الدهنية يمكن ان تكون حساسة ايضا ولا تتقبل الانواع القوية من المنظفات. ولذلك فمن الأفضل أن تختارى انواع ناعمة ومحايدة من الصابون الطبى الخالي من المواد الكيميائية المهيجة وايضا المقويات الخالية من الكحول.حيث يمكن لأي استخدام خاطئ من العلاجات أو المستحضرات أن يحدث ضررا فادحا بالبشرة ، وسرعان ماتمتص البشرة المواد المضافة إليها وتتفاعل معهــا. إلى جانب ذلك، فان كثرة استخدام الصابون للبشرة الدهنيه ستفقدها النعومة وتجعلها أقرب إلى البشرة الجافة ، بسبب اختلال عامل (PH ). حيث يعمل على تعطيل فاعلية الإنزيمات النشطة التي تكون موجودة أساساً على سطح البشرة ، مما يؤدي إلى هذا الإحساس بالصلابة والجفاف.
 والبشرة الدهنية تبقى بحاجة الى مستحضرات الترطيب التي يجب ان تكون خالية من الزيوت وممكن أن تستمرى في استعمال المستحضرات التي تؤخر ظهور التجاعيد لكن بشرط ان تكون قليلة الزيوت. ان استعمال كريم أو جل العيون هي فكرة جيدة ايضا، لكن بشرط ان لا تكون زيتية القوام، هذا اضافة الى استعمال الكريمات والتي تزيل خلايا البشرة الميتة التي يمكن ان تعيد لوجهك رونقه اذا استعملت لمرة او مرتين في الاسبوع وعمل اقنعة الوجه التي يمكن ان تحضريها في البيت تفيد بشرتك ايضا لانها تزيل الدهون وتنظف البشرة.
وعليكى أن تتجنبي الاطعمة الغنية بالدهون، وتقللي من تناول الالبان كي تعيدي التوازن الى بشرتك الدهنية.
ولتعرفى كيف تعتنى بالبشرة الدهنية يجب أن تعلمى أن البشرة الدهنية تحتاج عادة إلى عدة خطوات للعناية بها وهى :
أولاً : كثرة التنظيف : 

لأنك صاحبة بشرة دهنية فبشرتك تحتاج إلى كثرة التنظيف لكى تتخلصى من الدهون الزائدة التي تترسب بمسام الجلد وتسدها ، لأن الأتربة والقاذورات تتعلق بها وهذا مما يسئ إلى منظر البشرة ويعطي فرصة للإصابة بالجراثيم التي تنجذب لهذه الدهون المترسبة ،وبالتالي تزيد فرصة الإصابة بالدمامل والحبوب ،وعلى هذا فيجب غسل البشرة الدهنية بمعدل ثلاث مرات يوميا باستخدام الماء والصابون.ونظراً إلى أن مسام البشرة خاصة إذا كانت متسعة هي الأماكن التي تترسب إليها الدهون الزائدة فإنه من المفيد إذن استعمال مادة قابضة لهذه المسام ( Asringent ) حتى تقلل هذه المادة من فرصة تراكم الدهون بالبشرة ، وأبسط صور هذه المواد هو عصير الليمون ، وليكن استخدامه روتينياً من وقت لآخر بعمل شطف للوجه بمحلول عصير الليمون
ثانياً : تجنبى الأكلات الممنوعة : 
توجد بعض الأنواع من المأكولات تكون ممنوعة للبشرة الدهنية لأنها تساعد على زيادة إفراز الدهون بالبشرة،ولذا يجب الإقلال منها،
ومن هذه المأكولات :
1 - المأكولات الحريفة اللاذعة والبهارات والتوابل . 
2- المشروبات الساخنة جداً .

3- الشيكولاتة والمقليات

للشيكولاتة والمقليات تأثيرعلى البشرة الدهنيه ، لذلك لابد من تجنبها قدر المستطاع واستبدالها بالخضار والحبوب لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن ، والتي تعمل على حماية البشرة ووقايتها ، ومن أهم هذه الحبوب "الأرز-الخبز الكامل-الحبوب الكاملة بأنواعها" ؛ ومن الخضار:"الجزر-السبانخ-الملفوف-الفلفل-والحمضيات بأنواعها"،

4- ويحبذ أيضاً الابتعاد عن اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وعن تناول الوجبات السريعة ، والمكسرات بكميات كبيرة والمشروبات الغازية عامة.

ثالثاً :عمل مساج للوجه :

 قومى بعمل مساج أو ( تدليك ) للبشرة فهو أحد طرق العناية البسيطة والهامة بالجلد ، والبشرة الدهنية بالذات تستفيد من المساج ،حيث أن التدليك أو المساج يعمل على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها ، أي أنه بمثابة تنظيف عميق للبشرة بالإضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية وهذا مما يحسن لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية .

رابعاً :عمل حمام بخار للوجه :


فعمل حمام بخار للوجه هو أيضاً وسيلة من وسائل العناية بالبشرة خاصة الدهنية ،حيث يعمل هذا الحمام على تطرية الرواسب الموجودة بمسام الجلد وبالتالي يساعد على الخلاص منها ، وهو علاج فعّال لمشكلة الرؤوس السوداء التي تتعرض البشرة الدهنية للإصابة بها .
ويوجد العديد من الأقنعة الخاصة التى تساعدك فى أن تعتنى بالبشرة الدهنية وهذه الأقنعة تتكون من مواد تستخرج من الطبيعة فهى مستحضرات تغذي البشرة وتعتني بها ، وتحميها من العوامل الخارجية المؤثرة سلباً على البشرة ، فتغذيها وتلطفها ، وتحافظ على تماسكها ونظافتها .



هناك 10 تعليقات:

  1. انهامعلومات رائعة شكرن لكم باي انا امال لقد استفدة منها

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. أشكرك آمال وأهلا بكِ فى يويو مول

      حذف
  2. انا امال لقد استفدة من هده المعلومات شكرن باي

    ردحذف
  3. انا امال من الجزائر لقد اعجبتني هده الارشادات لكن انا اريد صبو ن للحب واشكركم على ارشاداتكم

    ردحذف
  4. انا امال من الجزائر اشكركم على المعلومات شكرا

    ردحذف
  5. اشكركم كثيرا لقد افادتني المعتومات

    ردحذف
  6. شكرا لكم على هذه المعلومات الرائعة

    ردحذف
  7. اشكركم على هذه المعلومات الرائعة

    ردحذف
  8. شكرا لكم على هذه المعلومات الرائعة

    ردحذف