ابحث فى يويو مول

الثلاثاء، 5 أبريل 2011

هيا نتعلم كيف نعتنى بالبشرة الجافة


هيا نتعلم كيف نعتنى بالبشرة الجافة

بعد أن تعرفتى على نوع بشرتك ( اضغط هنا )
فإذا كنتى من أصحاب البشرة الجافة فهيا بنا نتعلم كيف نعتنى بالبشرة الجافة .
أول شئ هو غسيل الوجه




فالبشرة الجافة يجب ألا نغسلها  بالصابون العادي أو الماء الساخن أو المنظفات التى تعطينا رغوة كثيفة ( لأن هذا يدل على وجود مواد كيمائية كبيرة بها) وممكن أن نستعمل صابون الجلسرين أو زيت الزيتون, ويمكنك صنع منظف طبيعي للبشرة الجافة بنفسك بأن تحضرى ( 2-3 ملاعق من اللبن الدافئ وملعقة كبيرة من زيت الخروع ) وتخلطيهم جيدا وتستخدميه على قطنة في تنظيف الوجه. 
أونظفي بشرتك بمستحضرات التنظيف الخاصة بالبشره الجافه .. سواء كان الكريمي منها او السائل ولكن الأفضل أن يكون منظف البشرة الجافة غنى بالكريم .

بعد أن غسلتى الوجه قومى بتنظيفه بقطنة مبللة بالتونر الخاص بالبشرة الجافة (محلول منظف ومرطب ) لتزيل كل آثار الأوساخ وآثار المكياج وبقايا المنظف المستخدم في الخطوة السابقة وكذلك لانعاش البشرة ويمكنك أن تنعشي بشرتك المياه المعدنيه المقطره  وماء الورد ... اذا كانت بشرتك متعبه


 .ولا تنسى أن تبتعدي عن العوامل التي تزيد من جفاف البشره مثل الهواء البارد او الحار, الشمس , التلوث البيئي بالاضافة الى  مستحضرات التجميل الغير مناسبة للبشرة الجافة .

 وبعد أن نظفنا البشرة الجافة جيدا وهى خطوة هامة فى أن نتعلم كيف نعتنى بالبشرة الجافة  يأتى الآن دور الترطيب :

رطبي بشرتك بالكريمات المغذيه التي تحتوي على واقِ الشمس واستخدمي مستحضرات الترطيب الخاصه بها حول العينين والترطيب خطوة مهمة جدا للعناية بالبشرة الجافة  فبدون الترطيب تظل البشرة نظيفة ولكنها جافة وغير ناعمة حيث يتعرض الوجه بالذات لعوامل الجفاف في الجو وغيرها ولهذا فالمرطبات تشكل عازلاً يحمي البشرة من كل هذه العوامل وإليكى كيف نقوم بالترطيب : 
- ضعى نقاط من المرطب على بشرة الوجه ودلكيها بأطراف الأنامل بخفة ورقة .
-اضغطى بأطراف الأنامل على منتصف الجبهة ثم قومى بتوزيع المرطب إلى الخارج بالأصابع .
-لابد من ترطيب المنطقة حول العين و منطقة الذقن بالأصابع الوسطى لكلتا يديكى .
- دلكي الكريم بكلتا يديكى على منطقة الرقبة إلى الأعلى في اتجاه الذقن والوجه .
اهتمى ببشرتك صباحا ومساءا وقومى بذلك كل يوم مع مراعاة عمل مقشر للبشرة وماسك كل أسبوع .
والآن تمتعي ببشرة متألقة دائما .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق