ابحث فى يويو مول

الخميس، 5 مايو 2011

متطلبات العمل من المنزل

متطلبات العمل من المنزل :

** تحديد الأهداف والتكلفة والأسواق :  
حددى أهداف مشروعك (ما هو المنتج/الخدمة التي ستقدمها) ، ثم حددى التكلفة المتوقعة لأدوات المشروع وعملية التشغيل والأرباح المحتملة. ثم حاولى إيجاد سوق لمنتجك (إجراء اختبار السوق ودراسة المنافسين ومنتجاتهم وتسعير المنتج ليصبح أكثر جذبًا وتميزا).
 ** توفير مكان منفصل للعمل :  
فكرى فى تخصيص غرفة منفصلة في منزلك أو قطعة أرض بجوار منزلك ستكون جيدًة إن أمكنك ذلك، ويفضل فصلها عن باقي المنزل حتى تستطيع أن تقول: إن هذا هو مكان حياتي.. وهذا هو مكان عملي.
** توفير أدوات مناسبة ومريحة للعمل :  
إذا كان عملك يحتاج لمكتب ومقعد فلا بد أن يكون المقعد مريحًا وصحيًّا لأنك ستقضي عليه فترات طويلة، يفضل وجود خط هاتف مستقل فعملاؤك سيقدرون ردك الشخصي على مكالماتهم إذا كانت لديك الإمكانات لذلك. وكذلك فاكس وآلة تصوير. ولا تحتاج كل المشروعات إلى هذه الأدوات، كما أن بعض المشروعات تحتاج إلى أدوات أكثر ملائمة لها، خاصة المشروعات الصناعية الصغيرة كإنتاج مفروشات، والرسم على الخزف، مثلاً.. وغيرها.
** إنشاء حساب بنكي منفصل :  
لا يفضل إطلاقًا خلط أموال تجارتك مع أموالك الشخصية. ويجب الحصول على رخصة ضريبية أيضًا.
** إنشاء موقع وبريد إلكتروني خاص :  
تحتاج إلى موقع على الإنترنت لمشروعك لأهداف تسويقية. وستحتاج إلى اسم (web domain) يطابق اسم شركتك وليس اسمًا معقدًا لا يتذكره أحد. ونفس الشيء ينطبق على عنوان بريدك الإلكتروني.
** توفير تأمين صحي :  
إذا تركت عملك الآخر للتفرغ إلى عملك هذا تمامًا، فقد أصبحت بمفردك الآن. لن يدفع لك أحد عن إجازاتك المرضية. ولن تحصل على إجازات سنوية مدفوعة الأجر. وأصبح في مسئوليتك الحصول على تأمين صحي يتكفل بك.
** تحديد ساعات عمل ثابتة :  
حدد ساعات للعمل والتزام بها. وعند الانتهاء من العمل، أغلق أبواب المكاتب تمامًا وارحل. لا تسمح للأطفال بالتواجُد في محيط عملك. 
** دراسة القروض والدخل المتوقع :  
يفضل تدبير هذه النقود التي ستبدأ بها مشروعك قبل ترك وظيفتك، ولا تتوقع أن يدرّ مشروعك دخل ثابت كالذي اعتدت عليه من قبل، على الأقل في بداياته. وعلية يجب أن يتعاون جميع أفراد العائلة في سد هذه الحاجات.

* وإذا كنتى ستعملين من خلال الانترنت فالموضوع يحتاج الى جهاز كمبيوتر بالمنزل + خدمة الانترنت + جدية وإصرار على النجاح و يجب أن نعرف ان النجاح ليس بعيد و ليس صعب المنال انما يحتاج الى الجدية و المثابرة و شيء من الصبر و طول البال  
* ومن مزايا العمل من خلال الانترنت أنكِ لست بحاجة الى رصد مبلغ كبير للعمل
* وأيضا سهولة العمل لأنه ليس مرتبط لا بمكان و لا بساعات عمل انما انتِ رئيسة نفسك  ولكن من الأفضل أن تحددى لنفسك عدد ساعات محددة يوميا لإنجاز هذا العمل .
* عمل يتناسب مع ذكائك و على نشاطك و بقدر ما تعطيه يعطيك بمعنى انها مزايا رائعة تدفع اي شخص لخوض غمار الكفاح في سبيل نجاحه




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق